الخميس، ديسمبر 10، 2009

سميرة سعيد: للتكريمات طعم أحلى من العسل



نجوم من القاهرة: في داخلها أنثى متمرّدة طوال الوقت.. تقود خطواتها وتشاركها صناعة قراراتها المصيرية، وهذا التمرّد هو مفتاح شخصية النجمة سميرة سعيد، وهو في الوقت نفسه سر استمرارها وحفاظها على موقع متقدّم في "القائمة القصيرة" لنجوم فن التطريب على امتداد ما يزيد عن العشرين عاماً. سميرة سعيد التي رسمت بأغنياتها صورة مختلفة للمرأة الشرقية تخاصم تراث "ألف ليلة" وتعانق أفق المواجهة والتمسّك بالحب.. التقتها أحد الصحف وكان معها الحوار التالي:




سميرة وتكريم جديد.. هل هو عام التكريمات؟
صدّقني أنا مغمورة بشلاّل سعادة بسبب الجوائز والتكريمات التي حصلت عليها هذا العام والتي تقترب وربما تفوق نظيراتها التي جمعتها خلال سنوات طويلة من العمل، وأعتبر نفسي أعيش سنوات الحصاد، أما بالنسبة للتكريم الأخير فهو حالة أكثر خصوصية بالنسبة لي، طعم ومذاق أحلى من العسل في فمي بتكريمي في بلدي الأم "المغرب" ووسط عدد من رموز البلاد الذين يشرّفني أن أقف معهم على منصّة واحدة.
تكريمك في المغرب ردّ على مَن انتقدك هناك؟
في الحقيقة كان يؤلمني أن تتّهمني بعض الأقلام المغربية بشيء ليس حقيقياً، ووصل الأمر ببعضهم إلى التشكيك في مدى انتمائي وحبّي لوطني مدّعين أن إقامتي في القاهرة دليل على أني أفضّلها على بلدي.
وكيف ترين أنت المسألة؟
أعتبر نفسي سفيرة لبلادي وللفن المغربي في عاصمة الفن العربي وسفيرة لكل المغاربة الذين يبادلونني الشعور ذاته ويشعرون بالفخر لأن فنانة مغربية حقّقت كل هذا الانتشار والجماهيرية في الوطن العربي بأكمله.
كيف تتلقّين عادةً خبر اختيارك لتكريم أو جائزة ما في ظل فوضى الجوائز والتكريمات؟
بخلاف ما قد يعتقده البعض.. الأمور واضحة ولا لبس فيها، فأنا مثلاً عندما أجد جهة ما تتصل بي ويقول مسؤولوها أنهم يريدون تكريمي أرحّب، ولكن عندما يقولون لي أنني يجب أن أغنّي في حفل التكريم أفهم مغزى التكريم وأعتذر عنه، فالتكريمات التي تشترط على الفنان أن يغنّي هي "خدعة" من أجل إقامة حفل مجاني.
وأنت شخصياً.. ما الذي تفضّلينه؟
أفضّل التكريمات التي تأتي نتيجة لاستفتاء جماهيري تقيمه جهة لها مصداقيتها.
لو انتقلنا من "الأجواء الوردية" للجوائز والتكريمات إلى "واقعية" ظروف الإنتاج، ما هي حقيقة الصعوبات التي واجهتك مؤخراً ودفعتك إلى اتخاذ قرار بإنتاج ألبومك الجديد بنفسك؟
ليست صعوبات إنتاجية بل فنية.. فقد تلقّيت عدّة عروض من شركات إنتاج متعددة لكنها كلها لم ترضِ طموحي الفني.

ليست هناك تعليقات:

Google PageRank Check Page Rank Check Syria Planet RSSMicro FeedRank Results Google PageRank Check Blog Directory - OnToplist.com Free counter and web statsHome & Garden BlogsTHE BOBs
 

Designed By Blogs Gone Wild!