| -->
MY Coffee/قهوتي MY Coffee/قهوتي
الابراج

آخر الأخبار

الابراج
جاري التحميل ...

تفسير حلم رؤية الشجار والعراك والنزاع في المنام لابن سيرين


الخصومة والعداوة والشجار والخلافات غالبا تراودنا أثناء أحلامنا وهنا يبقى السؤال هل مشاهدة الخصومة والشجار فى المنام محمود أم مكروه خير أم شر، وذلك السؤال تتوقف أجابته على العديد من أسئلة وهى ما هى طبيعة الخلاف هل عنيف أو لا هل الفرد الذى وقع الخلاف والشجار معه قريب أو بعيد، ولذلك نعرض لكم اليوم جميع التفسيرات المتعلقة بحلم رؤية الشجار والعراك والنزاع في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الشجار والعراك والخلاف في المنام لابن سيرين:

شدد العالم ابن سيرين أن العراك أو الخصومة أو الخلاف مع الأب أو الزوجة أو الشقيقة أو الشقيق أو الأم سببه أن الرابطة العائلية بصفة عامة طول الوقتً ما تكون بها عديد من الاضطراب والمشاحنات لأسباب مغايرة، وأن إذا رأى أحد أنه يتشاجر مع أكثر قربا الأقربين يملك، تلك ليست إشارة على عداوة حقيقية، لكنها نوع من أمتصاص الحنق لصاحب الحلم.

فإذا رأى أحد أنه يضرب أو يُقساوة أحد إخوته أو والدته أو آبنه أو أي فرد له صلة قرابه به، فهذا يعبر عن طاقة سلبية عجز الرائي أن يصرفها في يقظته، بل حلمه سمح له أن يفعل تلك السلوكيات، فلغة الأحلام ليس لها حواجز وليس لها قيود مثل اليقظة.
وعندما يشاهد أحد في منامه أنه يقوم بالشجار مع والدته أو أبيه فهذه دلاله على أن صاحب الحلم يفتقر إلى العديد من الإعتناء والرعاية منهم، وكلما أشتد القساوة أو الخصومة أو العراك معهم قد كانت تلك دلالة على حب جارف بمقدار حدة الشجار.

وإذا رأى أحد أنه يقوم بضرب أحد والديه، فهذه دلالة على أن هناك استفادة عظيم سوف يجيء من الوالدين، أما إن رأى أحد أنه يضرب شقيقهُ فهذه إشارة على أن رابطة الأخوة قوية ووطيده، وأن هناك تفاهم وصلح سيكون بينهم.

يقول بعض من علماء النفس أن مشاهدة الخلافات أو الخصومة والشجار مع فرد ما فى الحلم تكون حصيلة تفريغ طاقة سلبية مكنونة بداخل الرائى حصيلة موقف أو وقع حدث معه فى الواقع ولم يستطع ذلك الفرد تفريغ أو القيام بما يرغب به فى الواقع ليقم بتفريغ هذة الطاقة أو الرغبة أثناء حلمه.

الخلافات العائلية تشمل الخلاف مع الأب والأم والأخ والأخت والزوجة ، وبصيرة الخلافات العائلية فى الحلم لا يعكس بالضرورة العداوة أو البغض تجاه أشخاص ذلك الشجار ولكنه يكون مجرد تفريغ لشحنات سلبيه بداخل الرائى.

ويقول مفسرو الأحلام أن مشاهدة الخلاف مع الأب أو الأم فى المنام يوميء إلى نطاق أحتياج الرائى إلى العطف والأحتواء والحنان وكلما أزاداد القساوة فى الحلم أزدادت معه العاطفة والحب ،وبصيرة ضرب الأب أو الأم للرائى فى المنام يوميء إلى أن الرائى سوف يحصل على منفعه منهم.

أما مشاهدة الخلاف والشجار مع الأخوة والأخوات فهو يوميء إلى نطاق التفاهم والتناغم والصلح بين الأخوة والأخوات والله أعلم.

تعد مشاهدة الزوجة لأحدى أنواع الخلافات الزوجية سواء قد كانت هذه التى تقع مع الزوج ,وخصوصا التى تقع مع أهل الزوج فى الحلم هى تفريغ إيجابى للطاقة الكامنة المسيطرة على الزوجة حصيلة المشاحنات اليومية التى تتحملها بداخلها من قرينها وأهله وعدم مقدرتها على الرد عليهم نظرا لحسن تربيتها وأصلها ليخرج هذا عبر أحلامها ،ليتمكن من أراحة عقلها ونفسها من التفكير ،والله أعلم.

أما عن مشاهدة الخلافات أو العراك مع الأصدقاء فذلك مشاهدته محمودة حيث توميء إلى التوافق وحرص الطرفين على حراسة بعضها الأخر ،وربما يعنى صلح قريب لو كان هناك خلاف أو خصام بين الأصدقاء فى الواقع ،والله أعلم.
زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*

ليست هناك تعليقات:

,

جميع الحقوق محفوظة

MY Coffee/قهوتي

2018